طهارة الاطفال

ما هو الختان؟

ختان الذكور هو الاستئصال الجراحي للجلد الذي يغطي طرف القضيب. تُعرف هذه القطعة من الجلد بالقلفة. إذا كان الطفل سيخضع لعملية جراحية ، فعادة ما يتم إجراؤها قبل مغادرته المستشفى ، بعد يومين أو ثلاثة أيام من الولادة. إذا كنت تفكر في ذلك ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

التحضير للختان

إذا كنت ترغب في ختان طفلك ، فتحدث مع الطبيب الذي سيقوم بالإجراء. يمكن أن يكون طبيب أطفال أو طبيب أسرة أو طبيب مسالك بولية أو طبيب حديثي الولادة أو حتى جراح أطفال.

بينما يمكن ختان معظم الأطفال في غضون يومين بعد الولادة ، قد تحتاجين إلى الانتظار إذا كان طفلك سابقًا لأوانه ، أو ولد بمشكلة في قضيبه ، أو يعاني من مشاكل نزيف ، أو إذا كان لأسرته تاريخ من هذه المشاكل.

سعر عملية الطهارة للأطفال


كيف تتم عملية الختان

إذا حدث هذا الإجراء عندما يكون ابنك حديث الولادة ، فسيكون مستيقظًا أثناء الختان. على الأرجح سيحدث في المستشفى.

يقوم الطبيب بتنظيف منطقة القضيب بمطهر، ثم يحقن مخدرًا في قاعدة القضيب لتخفيف الألم. يستخدم الأطباء أحيانًا مسكنات الألم ككريم بدلاً من ذلك. يمكن أيضًا إعطاء طفلك أسيتامينوفين للألم.

يتم استخدام ثلاثة أنواع مختلفة من المشابك أو الحلقات البلاستيكية للختان: مشبك Gomco وجهاز Plastibell ومشبك Mogen. لكن الإجراء مشابه للجميع. يتم توصيل المشبك أو الحلقة بالقضيب ويقوم الطبيب بقص القلفة الزائدة. الحلقة تبقى وستسقط لاحقًا. يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع مرهم مثل الفازلين على القضيب ولفه بالشاش. عادة ما تنتهي في حوالي 10 دقائق. إذا تم ذلك في المستشفى ، يجب أن يكون طفلك مستعدًا للعودة إلى المنزل في غضون ساعات قليلة.

ماذا تتوقع بعد عملية الختان

بعد الختان ، قد يصاب طفلك بالضيق وسرعة الانفعال. امسكهم بعناية حتى لا تضغط على قضيبهم. قد يكون الطرف مؤلمًا ، وقد يبدو القضيب نفسه أحمر اللون ومتورمًا. قد ترى قشرة صفراء على الحافة أيضًا. هذا أمر طبيعي ويجب أن يختفي من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة. سوف يستغرق الأمر من أسبوع إلى 10 أيام حتى يتعافى قضيب ابنك تمامًا.

لا بأس أن يغسلوا قضيبهم أثناء التعافي. يجب عليك تغيير الضمادة مع كل تغيير للحفاض ، مع وضع القليل من الفازلين أولاً حتى لا تلتصق بالحفاضات. بعد حوالي 48 ساعة من العملية ، عادة لا يتم وضع الضمادة مرة أخرى بمجرد خلعها. ومع ذلك ، يجب الاستمرار في استخدام المزلقات لمنع القضيب من الالتصاق بالحفاضات. إذا لامس البراز القضيب ، امسحه برفق بالماء الدافئ والصابون. لدرء العدوى ، غيري حفاضاتهم كثيرًا واربطيها بشكل غير محكم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطورة تنميل اليدين والرجلين

كبسولة المعدة المبرمجة

طرق لعلاج تنميل اصابع الرجلين