انواع العدسات في جراحة الساد (المياه البيضاء)

 جراحة الساد

يتم إجراء جراحة الساد لاستبدال العدسة الطبيعية التالفة بالعدسة الاصطناعية. مع تقدم العمر والتآكل الطبيعي ، يتحلل البروتين الموجود في العدسة الطبيعية ، مما يتسبب في رؤية ضبابية وغير واضحة.

انواع عدسات المياه البيضاء

أنواع العدسات في جراحة الساد

هناك أنواع مختلفة من العدسات التي يستخدمها الطبيب في جراحة الساد. يعتمد نوع العدسات المستخدمة على متطلبات المرضى. ناقش مع طبيبك أفضل العدسات المناسبة لك. بعض العدسات المستخدمة في جراحة الساد هي

  • العدسة أحادية البؤرة: هذه هي العدسة القياسية المستخدمة في جراحة الساد. تسمح لك هذه العدسات برؤية الأشياء بوضوح ؛ ومع ذلك ، فإن الرؤية تقتصر فقط على مسافة معينة. على سبيل المثال ، إذا اخترت العدسة للرؤية البعيدة ، فأنت بحاجة إلى نظارات لرؤية الأشياء القريبة. الخيار الأفضل هو اختيار العدسات التي تساعدك على العمل في أقصى جزء من اليوم. إذا كنت مرتبطًا بعمل يتطلب رؤية بعيدة جيدة ، مثل القيادة ، فيمكنك اختيار عدسات الرؤية البعيدة. هذا هو الحال مع العدسات ذات المسافات المتوسطة والقصيرة.

  • العدسات متعددة البؤر: هذه العدسات مخصصة للأشخاص الذين لا يرتدون النظارات ولا يريدون القيام بذلك في المستقبل. توفر العدسة متعددة البؤر كلاً من الرؤية القريبة والرؤية البعيدة ، وبالتالي تقضي على الحاجة إلى النظارات. ومع ذلك ، قد يخبرك طبيبك أيضًا ببعض العيوب التي تأتي مع العدسات متعددة البؤرة. يتم تقليل حساسية التباين والوهج. علاوة على ذلك ، ستضيف أيضًا إلى التكلفة الإجمالية لجراحة الساد. 

  • عدسة توريك: تتمتع عيناك بنوعين من القوة. يُعرف أحدهما بالقوة الكروية ، بينما يُعرف الآخر بالقوة الأسطوانية. العدسة الطبيعية هي المسؤولة عن القوة الكروية وانحناء القرنية هو المسؤول عن القوة الأسطوانية. العدسات أحادية البؤرة ومتعددة البؤرة تصحح القوة الكروية. ومع ذلك ، إذا احتاج المريض إلى تصحيح أسطواني ، فعليه ارتداء النظارات. ومع ذلك ، مع العدسات الحيدية ، يقوم الطبيب بتصحيح المشاكل الأسطوانية والكروية للعين. قد ينصحك طبيبك بالعدسات الحيدية إذا كنت تعاني من الاستجماتيزم أو مشكلة أسطوانية قبل الخروج.

  • تصحيح الرؤية الأحادية: إذا كنت لا ترغب في زراعة العدسات متعددة البؤرة بسبب عيوبها ، يمكنك اختيار تصحيح الرؤية الأحادية. خلال هذا التصحيح يقوم الطبيب بزرع عدسات مختلفة الرؤية في كل عين. في عين واحدة ، يقوم الطبيب بزرع العدسة للرؤية البعيدة ، بينما في العين الأخرى ، يقوم الطبيب بزرع عدسة للرؤية القريبة.
اقرا أيضا:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطورة تنميل اليدين والرجلين

كبسولة المعدة المبرمجة

طرق لعلاج تنميل اصابع الرجلين